الطبيعة البشرية العدل ضد السلطة الارض تدور حول الشمس وليس العكس كان الكثير من الناس في حالة صدمة كبيرة كانو حتى ذلك الوقت يعتقدون ان الإنسان هو مركز الكون و بناء علي تلك الفكرة، تشكل كامل نظام المعتقدات لديهم وفجأة بدأ أن الأمر لن يظل كما كأن عليه في السابق من الممكن توضيح نظرية فوكو بالإشارة إلى أنه أخذا موقف كموقف الغليون من الثقافة منذ عصريه. أعتقد الناس أن الانسان في مركز الثقافة والمجتمع فوكو ينكر هذا ويقول لنفسه بأنه حين يتعلق الأمر بثقافة فالموضوع على الكائن الفاعل، ليس هو المهم لكن البنية هي المهمة ، ما هو شامل وكلي هو شي ما، يمكن إدراكه إذا انتبه المرء الا أن القواعد التي تسير سلوك الإنسان كانت موجودة أصلا، من قبل أن يوجد المرء وأن اسم مبتكر هذه القواعد بقية مغيبا تماما عنا يمكن للمرأء أن يقارن فوكو بغاليليو، لكن من حيثية أخرى وكذلك يمكن للمرء أن يقارن "تشو مسكي" بغاليليو اللي عمله في علم اللغة اللسانيات و التي تركت اثرا ثوريا حول العالماحذف تشو مسكي تحولا كبيرا في مجال اللغويات والشيء المثير للاهتمام، أن نظرية تشو مسكي هي الاتجاه المعاكس من فوكو يعطي تشو مسكي اعتبارا اكبر للموضوع على الكاءن الفاعل وفي مواجهة هذا الاختلاف بين المفكرين مختلفين تماما من المهم أن نتذكر أن كلاهما يعمل في حقول و مجالات مختلفة "فوكو" باحث ثقافي، اما "تشومسكي فهو باحث لغوي وبكلمات أخرى يتركز اهتمام اهتمام "فوكو"علي تاريخ اللغة العلمية بينما يتركز اهتمام"تشومسكي" على اللغة اليومية التي نستخدمهاانه من المثير للاهتمام، وربما ليس من قبيل الصدفة أن المناظرة بين المفكرين الاثنين زادة أهمية في بعدها السياسيمسبوقة بجزء النظري لانه في أي نقاش حول الفلسفة المجتمع ليست المواقف السياسية التي يتخذها المفكرين هي ما يهم لكن ما يهم فعلا الحجج و الأساس التي تبنا عليها المواقف ومن اللطيف أيضا ان ننبه إلى ان مقر هذا النقاش كان في قاعة بالجامعة ايندهوفن للتكنولوجيا ب هولندا* نقاش بينن فيلسوفنا، باحثين تمتاز أعمالها بالكثير من الدقة وضبط و التفصيل وكذلك بالوضوح بالإضافة الى ذلك، كأن أمر ا رمزيا أنا المنابر كانت في مكان حيث يبدو أن العالم الخارجي و الداخلي ممزوجين في مكان واحد. اختلفت الآراء واجتماعت المفاهيم الي مفهوم الطبيعة البشرية بين طرق و أخرى، من بينها نفكر بطريقة تقنية نوع ما حيث يواجه الشخص المهتم بدراسة اللغات مشكلة تجريبية محددةوهو أن إمامه كاءن ناضجولنقل متحدث بالغ اكتسب بطريقة ما قدرات متنوعة بشكل مذهل تمكن هو وبالتحديد أن يتحدث بما يعنيه ومن فهم ما يقوله له الناس تمكنه من القيام بذلك بأسلوب أعتقد أنه من المناسب وصفه بأنه خلاق بدرجة عالية، الان الشخص الذي يكتسب هذه المجموعة من القدرات المعقدة والمنظمة بدقة، والمترابطة هذه المجموعة من القدرات المعقدة، والمنظمة بدقة، والمترابطة هذه مجموعة من القدرات التي نسميها: معرفة اللغةوكذلك تعرض في مسار حياته لمجموعة محددة من المعطيات عبر التعامل المباشر مع اللغةبإمكاننا أن نحلل المعطيات المتوفرة لهذا الشخص ومن خلال قيامنا بذلك فإننا نواجه، و بشكل مبدئي مشكلة واضحة ومحددة علميا جيدا واللي التي يتم تقديمها للشخص، للطفل وما بين المعرفة ذات التركيب الدقيق والتنسيق العالي والتنظيم العميق، و التي استنتاجها بطريقة ما من هذه المعطيات وأيضا وربما هي ما أجدر بالملاحظة إننا نلاحظ في مجموعة كبيرة من اللغات اللي تدرست بعمق بمختلف الخبرات التي يتعرض لها الناس حيث هناك تفسير واحد لهذه الظاهرة الاستثنائية و هو الافتراض بأن الفرد نفسه يساهم بمقدار ما _ في الواقع بمقدار ما هول يساهم الفرد في البنية التصويرية العامبل ربما حتى في المحتوى المعرفي ذاته. الذي يستقيه في نهاية المطاف من هذه الخبرة المبعثرة و المحدودةأعني و بقليل من التبسيط ان الطفل يجب ان يبدا بمعرفة بالتأكيد ليست معرفة أن اللغة التي استمع إليها كالإنجليزية أو غيرها من اللغات او أي شيء آخر بل انه يبدو من خلال معرفة أن ما يسمعه هو : لغة بشرية وذلك بي طبيعة محددة وواضحة تسمح بنطاق ضيق من التفاوض فقد اصبح قادرا على أن يقفز قفزة هائلة من معطيات مبعثرة و متفككة وهذا ما يمكن أن نسميه بالمعرفة الغريزية وهذا التصور الذي يمكنه من توليد معرفة معقدة ودقيقة بناء على معطيات محدودة هو أحد المكونات
الأساسية للطبيعة البشرية
الطبيعة البشرية العدل ضد السلطة الارض تدور حول الشمس وليس العكس كان الكثير من الناس في حالة صدمة كبيرة كانو حتى ذلك الوقت يعتقدون ان الإنسان هو مركز الكون و بناء علي تلك الفكرة، تشكل كامل نظام المعتقدات لديهم وفجأة بدأ أن الأمر لن يظل كما كأن عليه في السابق من الممكن توضيح نظرية فوكو بالإشارة إلى أنه أخذا موقف كموقف الغليون من الثقافة منذ عصريه. أعتقد الناس أن الانسان في مركز الثقافة والمجتمع فوكو ينكر هذا ويقول لنفسه بأنه حين يتعلق الأمر بثقافة فالموضوع على الكائن الفاعل، ليس هو المهم لكن البنية هي المهمة ، ما هو شامل وكلي هو شي ما، يمكن إدراكه إذا انتبه المرء الا أن القواعد التي تسير سلوك الإنسان كانت موجودة أصلا، من قبل أن يوجد المرء وأن اسم مبتكر هذه القواعد بقية مغيبا تماما عنا يمكن للمرأء أن يقارن فوكو بغاليليو، لكن من حيثية أخرى وكذلك يمكن للمرء أن يقارن "تشو مسكي" بغاليليو اللي عمله في علم اللغة اللسانيات و التي تركت اثرا ثوريا حول العالماحذف تشو مسكي تحولا كبيرا في مجال اللغويات والشيء المثير للاهتمام، أن نظرية تشو مسكي هي الاتجاه المعاكس من فوكو يعطي تشو مسكي اعتبارا اكبر للموضوع على الكاءن الفاعل وفي مواجهة هذا الاختلاف بين المفكرين مختلفين تماما من المهم أن نتذكر أن كلاهما يعمل في حقول و مجالات مختلفة "فوكو" باحث ثقافي، اما "تشومسكي فهو باحث لغوي وبكلمات أخرى يتركز اهتمام اهتمام "فوكو"علي تاريخ اللغة العلمية بينما يتركز اهتمام"تشومسكي" على اللغة اليومية التي نستخدمهاانه من المثير للاهتمام، وربما ليس من قبيل الصدفة أن المناظرة بين المفكرين الاثنين زادة أهمية في بعدها السياسيمسبوقة بجزء النظري لانه في أي نقاش حول الفلسفة المجتمع ليست المواقف السياسية التي يتخذها المفكرين هي ما يهم لكن ما يهم فعلا الحجج و الأساس التي تبنا عليها المواقف ومن اللطيف أيضا ان ننبه إلى ان مقر هذا النقاش كان في قاعة بالجامعة ايندهوفن للتكنولوجيا ب هولندا* نقاش بينن فيلسوفنا، باحثين تمتاز أعمالها بالكثير من الدقة وضبط و التفصيل وكذلك بالوضوح بالإضافة الى ذلك، كأن أمر ا رمزيا أنا المنابر كانت في مكان حيث يبدو أن العالم الخارجي و الداخلي ممزوجين في مكان واحد. اختلفت الآراء واجتماعت المفاهيم الي مفهوم الطبيعة البشرية بين طرق و أخرى، من بينها نفكر بطريقة تقنية نوع ما حيث يواجه الشخص المهتم بدراسة اللغات مشكلة تجريبية محددةوهو أن إمامه كاءن ناضجولنقل متحدث بالغ اكتسب بطريقة ما قدرات متنوعة بشكل مذهل تمكن هو وبالتحديد أن يتحدث بما يعنيه ومن فهم ما يقوله له الناس تمكنه من القيام بذلك بأسلوب أعتقد أنه من المناسب وصفه بأنه خلاق بدرجة عالية، الان الشخص الذي يكتسب هذه المجموعة من القدرات المعقدة والمنظمة بدقة، والمترابطة هذه المجموعة من القدرات المعقدة، والمنظمة بدقة، والمترابطة هذه مجموعة من القدرات التي نسميها: معرفة اللغةوكذلك تعرض في مسار حياته لمجموعة محددة من المعطيات عبر التعامل المباشر مع اللغةبإمكاننا أن نحلل المعطيات المتوفرة لهذا الشخص ومن خلال قيامنا بذلك فإننا نواجه، و بشكل مبدئي مشكلة واضحة ومحددة علميا جيدا واللي التي يتم تقديمها للشخص، للطفل وما بين المعرفة ذات التركيب الدقيق والتنسيق العالي والتنظيم العميق، و التي استنتاجها بطريقة ما من هذه المعطيات وأيضا وربما هي ما أجدر بالملاحظة إننا نلاحظ في مجموعة كبيرة من اللغات اللي تدرست بعمق بمختلف الخبرات التي يتعرض لها الناس حيث هناك تفسير واحد لهذه الظاهرة الاستثنائية و هو الافتراض بأن الفرد نفسه يساهم بمقدار ما _ في الواقع بمقدار ما هول يساهم الفرد في البنية التصويرية العامبل ربما حتى في المحتوى المعرفي ذاته. الذي يستقيه في نهاية المطاف من هذه الخبرة المبعثرة و المحدودةأعني و بقليل من التبسيط ان الطفل يجب ان يبدا بمعرفة بالتأكيد ليست معرفة أن اللغة التي استمع إليها كالإنجليزية أو غيرها من اللغات او أي شيء آخر بل انه يبدو من خلال معرفة أن ما يسمعه هو : لغة بشرية وذلك بي طبيعة محددة وواضحة تسمح بنطاق ضيق من التفاوض فقد اصبح قادرا على أن يقفز قفزة هائلة من معطيات مبعثرة و متفككة وهذا ما يمكن أن نسميه بالمعرفة الغريزية وهذا التصور الذي يمكنه من توليد معرفة معقدة ودقيقة بناء على معطيات محدودة هو أحد المكونات
0 Commentaires